ّخطاب لسيدي الرجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ّخطاب لسيدي الرجل

مُساهمة من طرف دكتور محمد في الأحد أكتوبر 26, 2008 1:04 pm

سيدي الرجل:

لماذا لاتسمع او تقرا حقيقتك التي تعرفها جيدا لكنك لا تحب ان تصدقها او تحاول تكذيبها سيدي انني لا اريد سوي سعادتك فليس عيبا ان الومك او اوجهك الوجهة الصحيحة اذا كان ذلك لمصلحتك ان الكثير من تصرفاتك التي تفعلها وترضي غرورك لاتليق بمكانتك كرجل انت المدبرالمسؤل انت رب الاسرة وذو الشأن الكبير انت الامر الناهي.
لماذا لاتتصرف بحساب وتحل لنفسك ماتحرمه علي اختك لماذا ترضي لغيرك مالاترضاه لنفسك لماذا تقيد زوجتك وتحل قيودك لماذا تحاول ان تسير امامها لا ان تسير معها كيف تسمح لنفسك وانت المثقف ان تعيش حياة الجاهلية فأنت تفعل أي شئ وفي أي وقت ولا تريد من احد ان يلومك او يوجهك لانك رجل والرجل
هو الذي يصدر الاوامر وليست المراة .


مما لاشك فيه ان الرجال قوامون علي النساء كما قال الخالق ولكن ليس بالمعني الذي تفسره انت او غيرك من الرجال كما ترمي اليه هذه الشاعرة في قولها:

زورنا كلام الله بالشكل الذي
ينفع ولم نخجل مما نصنع
عبثنا في قداسته
نسينا نبل غايته

انني اشبه حياتك التي تعيشها بالفقاقيع التي ترتفع عاليا ثم لا تلبث ان تتلاشى من تلقاء نفسها سيدي ان بيدك كل شئ فلماذا تحاول ان تظهر نفسك علي غير حقيقتها لماذا تنصب نفسك قاضيا وجلادا في نفس الوقت ولا تحاول ان تظهر عواطفك ومحاسنك التي تقربك ولا تبعدك تزيدك وقارا ولا تصغيرا وتضفي اليه حسنا لا قبحا ولماذا تحاول ان تذبح عواطفك النبيلة الصادقة وهي وليدة وتحاول ان تظهر غيرها من الصفات التي تختلقها انت وليست موروثه او مخلوقه معك فانت دائما تمحو خطاياك ولاتمحو خطايانا فلماذا يعني ان تعمل مابدا لك ثم تقول ان الرجل لايعيبه شئ نعم هذا الكلام صحيح في مجتمع الارض ولكن في السماء يحاسب الرجل كالمراة في كل العقوبات الالهية ودون تفرقه.

فهل فكرت بينك وبين نفسك ماتسببه افعالك واقوالك وتصرفاتك من الآم نفسية للمراة فأنت تحب ان تستحوذ علي كل شئ وتملكه لنفسك العواطف الحب الزوجة الاولاد وفي نفس الوقت تعيش حياة اخرى متزوجا واعزب في نفس الوقت لان كل شئ في مملكة الرجال مباح.


لاتنزعج ياسيدي من كلماتي اذا انا بحت بشعوري فأنت دئما تحاصر المراة حتي تمتلكها ثم بعد ذلك تقتل اجمل مافيها مشاعرها عواطفها فأنت تحجر عليها وتصادرها نعم.... فأنت دئما علي حق فأخطاؤك كلها سببها المراة فهي الجارية وانت السيد فهي الشماعة التي تعلق عليها اخطاءك وهفواتك ونزواتك فأنت عندما تسافركثيرا وتنشغل عنها بأعمالك ونزهاتك وعندما لاتمارس واجباتك المنزلية فالجارية هي السبب فهي التي لم تحافظ عليك ولم تجعل لك البيت جنة وارفة الظلال حتي تستطيع ان تجلس فيها فالجارية يجب عليها ان تتحمل كل شئ واي شئ وفي أي وقت.

سيدي انني لا اريد منك سوى ان ارتقي بك الى اعلى مستوى وان افخر بك فأنت ابي واخي وابني وزوجي
فلا تغضب مني فأنا لاغنى لي عنك ولا استطيع العيش بدونك وليس لي قيمة الا بوجودك جانبي فأنت تكملني ولست اريد منك سوى ان تنظر الى بعين صادقة مع نفسك لارايد منك سوى حقي الذي شرع لي.

اريد منك ان ترضي لي ماترضاه لنفسك وان تسير معي بحب ومودة وتشعرني بوجودي وكياني وانوثتي ان تضمني وتمنحني حبك وحنانك حين احتاجك لا اريد ان ابحث عنك فلا اجدك اريدك دائما بجانبي فأنا انانية في حبك.
الا ترى ان هذا ليس كثيرا عليك انه شئ تستطيع ان تفعله اني اريد يدك في يدي حتي نمشي سويا واثقين غير خائفين او مرتبكين.
سيدي اني اطلب منك ان تنزع الاقفال عن شفتيك وتسمعني مايسعدني اريدك ان تترك بصماتك في كل حياتي من ماضي وحاضر ومستقبل اني لا اريد تحتكر لنفسك كل شئ المعرفة والحب والحكمة والذكاء والسياسة دون ان تتركني معك انني اريد ان افكر معك في كل صغيرة وكبيرة فقد لا افهمك في بادئ الامر ولكن تحملني قليلا فبالصبر والحب سأسمعك وافهمك واناقشك لأنني اريد ان ابدي رائي في كل شئ يخصك فهذا يشعرني بوجوديلا اريدك ان تدعي التحضر والتمدن وبداخلك رجل بدائي وهمجي فأنا اريد ان افهمك وتفهمني حتي بدون كلام فقط بمجرد تلاقي اعيننا اريدك وانت معي ان تكون لي وحدي بكل جوارحك واحاسيسك فلا تفكر في سواي ولو للحظات اريد ان استنشق حبك في كل ركن من اركان المنزل واريد بصمات يدك وذوقك في كل قطعة اثاث وكل ثوب البسه حتي يذكرني بك وانت بعيد عني اريدك ان تبدي رائيك في كل كتاب اقراه وفي كل ثوب البسه وفي كل تسريحة اعملها وفي كل طعام اقدمه لك فأن جهدي هذا من اجل اسعادك واريدك ان ترمي همومك واثقالك علي حتي اتحملها انا بدلا عنك واريدك ان تفرح لنجاحي كما افرح لنجاحك .

سيدي ان احلى ما في الحب هو الخيال واصعب مافيه الواقع الذي نعيش فيه وقد يكون مؤلما ولكن المه يعيد اليك جمال الحياة من جديد.... ولكن ستبقي الحقيقة كما هي وستظل الاحلام مجرد احلام

دكتور محمد
بروفسور
بروفسور

ذكر عدد الرسائل : 4431
العمر : 38
العمل : دكتور
البلد : ليبيا
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 02/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ّخطاب لسيدي الرجل

مُساهمة من طرف memy في الأحد أكتوبر 26, 2008 1:06 pm

هذا الصح ! هذا الصح ! هذا الصح !

شكرا ليك ع الموضوع الحلو

_________________


memy
مشرف قسم الجمعية الخيرية
مشرف قسم الجمعية الخيرية

انثى عدد الرسائل : 1081
العمر : 27
العمل : طالبة
البلد : بنغازى
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 10/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ّخطاب لسيدي الرجل

مُساهمة من طرف دكتور محمد في الإثنين أكتوبر 27, 2008 1:37 pm

شكرا ميمى

دكتور محمد
بروفسور
بروفسور

ذكر عدد الرسائل : 4431
العمر : 38
العمل : دكتور
البلد : ليبيا
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 02/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى