منتدى الجامعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ورشة عمل: تكنولوجيا الفهرسة والأرشيف وحفظ وتأمين

اذهب الى الأسفل

ورشة عمل: تكنولوجيا الفهرسة والأرشيف وحفظ وتأمين  Empty ورشة عمل: تكنولوجيا الفهرسة والأرشيف وحفظ وتأمين

مُساهمة من طرف bahaa mohamed الأحد يونيو 16, 2013 11:20 am

[rtl]تدعوكم الدار العربية للتنمية الإدارية[/rtl]
لحضور ورشة عمل
[rtl]تكنولوجيا الفهرسة والأرشيف وحفظ وتأمين المعلومات[/rtl]
[rtl]بإعتماد : معهد المدراء المحترفين  IPM  [/rtl]
Institute of Professional Managers
اسطنبول  –  تركيا         للفترة من 18 – 27 اغسطس لعام 2013م
[rtl] بهدف التعرُّف على مفهوم التوثيق والفهرسة وعلاقته بالإدارة المكتبية، والتعرُّف على منظومة التوثيق الحديثة وتبيان دورها فى حفظ وتخزين البيانات والوثائق، وأيضاً التعرُّف على تكنولوجيا أنظمة المعلومات والإتصالات نحو بناء الإدارة الإلكترونية، وكذا تبيان طبيعة العلاقة بين قواعد البيانات ونظم إختزان وإسترجاع مواد المعلومات من خلال المعالجة الإلكترونية، وإستعراض مزايا إستخدام التقنيات الحديثة فى إدارة مواد المعلومات والإتصـالات؛ كان انعقاد هذه الفعالية والتي تعرض من خلال إطارها العام إلى: التوثيق والفهرسة والبيانات والمعلومات وما هو مفهوم التوثيق والفهرسة وعلاقته بالإدارة المكتبية، أهمية البيانات ونظم المعلومات فى العمل المكتبى، وأيضاً: مهارات الفهرسة وما هو مفهوم الفهرسة والفرق بين الفهرس والفهرسة ، كيفية إنشاء فهرس للمنظمة، فهرس السجل وفهرس البطاقات للموضوعات والأسماء؛ كما تعرض إلى منظومة التوثيق الحديثة فى حفظ وتخزين البيانات والوثائق وما هي متطلبات بناء منظومة التوثيق والمعلومات، أساليب الحفظ للملفات والوثائق، أهم مواد المعلومات الواجب الحفاظ عليها فى المنظمات والهيئات، أهم الشروط الواجب توافرها فى نظام الحفظ والإسترجاع لمواد المعلومات، الأسس التى يجب أن يقوم عليها تخطيط وتنظيم الحفظ، معايير نجاح إدارة المحفوظات أو الأرشيف أو مركز المعلومات أو إدارة المعرفة، القواعد التى تحكم العمليات الفنية للحفظ والتداول والإسترجاع والإضافة لمواد المعلومات، مراحل الإعداد وخطط التنفيذ لبناء وحدة التوثيق أو المعلومات.[/rtl]
[rtl]مستهدفين في ذلك: مديرو العموم ورؤساء الأقسام وكافة العاملين بادارات المكاتب العليا والقادة والمديرين والسكرتارية والسكرتارية التنفيذية والعاملين بادارات المحفوظات والسجلات والارشيف والمكتبات وكل ذي صلة بالوزارات والهيئات والمؤسسات والمصالح والمجالس.[/rtl]
[rtl] وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بموضوع ورشة العمل وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2000 دولار أمريكى للفرد.[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع[/rtl]
[rtl]                                                     مدير التدريب[/rtl]
[rtl]ريهان سالم[/rtl]
[rtl]جوال : 00201006000691[/rtl]
[rtl]     هاتف 0020237800583 - 0020237800693               فاكس 0020237800573- 0020235866323[/rtl]
[rtl]    البريد الإلكترونى rsalem@Arabhous.org                           الموقع الإلكتروني:  www.Arabhous.org[/rtl]
 
 
[rtl] [/rtl]

bahaa mohamed
دكتور
دكتور

ذكر عدد الرسائل : 588
العمر : 34
العمل : manegef
البلد : egypt
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
ورشة عمل: تكنولوجيا الفهرسة والأرشيف وحفظ وتأمين  Left_bar_bleue0 / 1000 / 100ورشة عمل: تكنولوجيا الفهرسة والأرشيف وحفظ وتأمين  Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 28/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى