..~.. أفتح الباب.. وأدخل ... ثم أخرج ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

..~.. أفتح الباب.. وأدخل ... ثم أخرج ..

مُساهمة من طرف iwnot change في الأربعاء أبريل 16, 2008 5:37 pm

كم هي الأبواب في حياتي و في حياتك ..!!

كم هي االدهاليز والممرات في أيامي وأيامك ... !!

ما أكثرها ..!!

بعضها مغلق ..!! وبعضها مفتوح ..!!

أفتح ما شئت منها .. !! وأغلق ما شئت ..!!

الأمر عائد إليك أنت وحدك ..!!

الفرح يمر من بين ثناياها ..!! أو من خلفها ..!!

ألف آآآه ..!! أو ألف حزن .. !!

أخترت لك أخي واختى بعضاً من أبواب حياتي وحياتك ...

فأدخل ما شئت منها بسلام ... !! أو أخرج منها بسلام .. !!!

كم أتمنى أن تروق لكم الأقامة في انحاء غُرفي ..!!





باب السلام :-

" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته " .

ما أكثر ما نردد هذه المقولة .. أنا وأنت .. صبحاً و مساءاً ..

لكن هل تفكرنا بمعناها الحقيقي قبل أن تخرج من أفواهنا ..؟؟!!

لو أن رددت "عليكم السلام" كتب لك عشر حسنات .. ؟؟!!

وأن قلت "وعليكم السلام ورحمة الله" كتب لك بها عشرين ..؟؟!

وأن أتممتها حصلت على ثلاثين حسنة ..؟؟!

ببساطة أخي واختى..

أليس حين نحب نتمنى الخير لمن نحب ..

وأي خير هو أفضل من أن تتمنى لمن حولك ..

الأمن ...والأمان .. السلم .. والهدوء ..

لكن ما السبيل لتحقيق معانيها في حياتنا ..؟؟!

البداية أخي .. أختي .. بيديكما .. تصالح مع نفسك .. حقق السلام الروحي لذاتك ..

حينها ستنقله دون وعي لمن هم حولك ..

توقف أخي لحظات وأبحث عنه بداخل جنبات نفسك ..؟؟!!



باب الدعاء :-

ما أحوجنا ونحن نقاسي ونعاني .. أن نطرق باب علام الغيوب .. غفار الذنوب .. فراج الكروب ..

لم لا نطرق هذا الباب إلا في لحظات الأنكسار فقط ..؟؟!

ونتجاهله في لحظات السعادة والهناء ..؟؟!!

أدعوك للأكثار من قول.." لا إله إلا أنت ... سبحانك إني كنت من الظالمين "





باب الحزن :-

عندما يخيم الحزن بكل صوره على سماءنا ..؟؟!!

عندما توصد الأبواب في وجوهنا ...؟؟!!.

عندما يغيب الموت من نحب ..؟؟!!

لحظتها لم يتوقف عقلنا عن التفكير الايجابي ..؟؟!!

لم يتوقف نبض قلبي وقلبك عن الشعور ..؟؟!!

هنا يدور سؤال بداخلي ...

لم لحظات الحزن ترسخ في ذاكرتنا .. نتذكرها دوما ..؟؟!!

ولحظات الفرح والسعادة... لا تدوم إلا لثواني معدودة ..؟؟!



باب الأماني :-

كم من الأماني رسمنا في مهد الطفولة ..؟؟!

كم من الأحلام هوينا ونحن صغار..؟؟!

كم من حلم رحل .. وآخر حلق ..؟؟!!

عندما كنت صغير .. تمنيت أن أكبر لأحقق ما تصبو إليه نفسي .. وها أنا كبرت وكبرت ..

ولم يتحقق إلا جزء ضئيل مما تمنيت ..؟؟

أتمنى أن أرجع طفل صغير .. لأحلم أحلاماً بسيطة .. لأبقى بريء لا أعرف من الدنيا إلا الفرح ....

تبقى أمنية ..؟؟!!





باب الأمل :-

عندما تعاني .. من ألأنتكاسات .. من الأحزان .. من أي شيء .. تذكر

اللون الأخضر ..

هو بارقة أمل تغير مجرى حياتك .. تلون سماءك ..

هو وهج لا ينمو إلا في النفوس المؤمنة .. الراضية بالقضاء والقدر ..



أمتدت يداي لفتح باب الخروج ...

لا أعرف كم شخص غادر وخرج قبلي ..؟؟!

أو ما هي الأبواب التي سيفتح .. ؟؟!!

وأيها سيغلق ..؟؟

أفتح .. وأغلق ما شئت وفي الوقت والزمان المناسبان ..


_________________



iwnot change
مشرف منتدى الطب البشري
مشرف منتدى الطب البشري

انثى عدد الرسائل : 293
العمر : 30
العمل : 4th M student
البلد : in ur nightmares
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 03/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ..~.. أفتح الباب.. وأدخل ... ثم أخرج ..

مُساهمة من طرف dr-sami في الأربعاء أبريل 16, 2008 6:10 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا في حيرة من أمري

أي الأبواب أفتح و أيها أغلق

أيها سيجذبني اليه

و أيها سيبعدني عنه

اخشى أن افتح بابا ظاهره الخير و لاكن خلفه أشواك و ألام

أخشى أن أفتح باب خير و لكن أوانه قد فات و ما عاد ينفعني

بعض الأبواب تجبرك ان تقفلها على غير ارادتك

و كما يقول المثل (( الباب اللي يجيك منه الريح سده و استريح))

لاكن بعض الأبواب لا غنى عنها و لا حياة من دونها

تلك الأبواب نتحمل ما لا نريده منها في سبيل ما نريده

و هذا لايمنع من وجود مفاجات خلف الأبواب المغلقه

شكرا على طرحك المميز يا iwnot change

و ها أنا أغلق الباب بعد أن سمعتي الجواب

dr-sami
عضو شرف
عضو شرف

ذكر عدد الرسائل : 2890
العمر : 33
العمل : doctor
البلد : بنغازي
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 31/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ..~.. أفتح الباب.. وأدخل ... ثم أخرج ..

مُساهمة من طرف soso في الجمعة أبريل 18, 2008 7:44 am

فعلا وكيف ماقال dr-sami أحيانا الحيرة تخلينا في دوامة : هل لو إني فتحت الباب و خذيت الخطوة حنستفيد ولا نندم؟
طرح ومساهمة في محلهن عزيزتي.

soso
دكتور
دكتور

انثى عدد الرسائل : 343
العمر : 31
العمل : 4th year medical student
البلد : Lybia
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 05/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ..~.. أفتح الباب.. وأدخل ... ثم أخرج ..

مُساهمة من طرف iwnot change في الأحد أبريل 20, 2008 5:03 pm

dr-sami كتب:السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا في حيرة من أمري

أي الأبواب أفتح و أيها أغلق

أيها سيجذبني اليه

و أيها سيبعدني عنه

اخشى أن افتح بابا ظاهره الخير و لاكن خلفه أشواك و ألام

أخشى أن أفتح باب خير و لكن أوانه قد فات و ما عاد ينفعني

بعض الأبواب تجبرك ان تقفلها على غير ارادتك

و كما يقول المثل (( الباب اللي يجيك منه الريح سده و استريح))

لاكن بعض الأبواب لا غنى عنها و لا حياة من دونها

تلك الأبواب نتحمل ما لا نريده منها في سبيل ما نريده

و هذا لايمنع من وجود مفاجات خلف الأبواب المغلقه

شكرا على طرحك المميز يا iwnot change

و ها أنا أغلق الباب بعد أن سمعتي الجواب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يسعدنى دائم مرورك ياسامى وربى مايحرمناش من طلتك

بس لو حرنا وخفنا وترددنا عمرنا ماحنفتحوا ولاباب
يعنى فيه ابواب غلط لازم نفتحوهم عشان نتعلموا
والبشر بطبعه خطا مايتعلمش الا من اخطاه
وشكرا لمرورك سامى

_________________



iwnot change
مشرف منتدى الطب البشري
مشرف منتدى الطب البشري

انثى عدد الرسائل : 293
العمر : 30
العمل : 4th M student
البلد : in ur nightmares
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 03/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ..~.. أفتح الباب.. وأدخل ... ثم أخرج ..

مُساهمة من طرف iwnot change في الأحد أبريل 20, 2008 5:06 pm

soso كتب:فعلا وكيف ماقال dr-sami أحيانا الحيرة تخلينا في دوامة : هل لو إني فتحت الباب و خذيت الخطوة حنستفيد ولا نندم؟
طرح ومساهمة في محلهن عزيزتي.
شكرا لمرورك سوسو
وزى ماقلت لسامى الحياة دائما تبى خطوة للقدام
مهما كانت نتيجة الخطوة هذى لازم انديروها والا مش حنقدروا نتكيفوا مع الحياة

_________________



iwnot change
مشرف منتدى الطب البشري
مشرف منتدى الطب البشري

انثى عدد الرسائل : 293
العمر : 30
العمل : 4th M student
البلد : in ur nightmares
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 03/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ..~.. أفتح الباب.. وأدخل ... ثم أخرج ..

مُساهمة من طرف dr-sami في الأحد أبريل 20, 2008 5:10 pm

يعنى فيه ابواب غلط لازم نفتحوهم عشان نتعلموا
والبشر بطبعه خطا مايتعلمش الا من اخطاه

صح كلامك ان الانسان يتعلم من أخطائه

لاكن ممكن قبل ما يخوض التجربه يطلب النصيحه ممن خاض التجربه من قبل على أقل تقدير .

تحياتي مره أخرى

dr-sami
عضو شرف
عضو شرف

ذكر عدد الرسائل : 2890
العمر : 33
العمل : doctor
البلد : بنغازي
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 31/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ..~.. أفتح الباب.. وأدخل ... ثم أخرج ..

مُساهمة من طرف دكتور محمد في الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 1:45 pm

مشكور خوى سامى على الموضوع

وجزاك الله خيراً

دكتور محمد
بروفسور
بروفسور

ذكر عدد الرسائل : 4431
العمر : 38
العمل : دكتور
البلد : ليبيا
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 02/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى