كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف سيف الإسلام في الأربعاء أبريل 02, 2008 10:31 pm

السلام عليكم جميعا و نهاركم مبارك دائماً

جئتكم اليوم بموضوع أو كلمات جديدة أرجو أن تنال إعجابكم

آملا من الله و منكم جميعا أن تقرؤا و تعوا هذه الكلمات

هي بعض الكلمات و الحكم و الأمثال أعجبتني و أحببت أن أسردها لكم هنا ... فتقبلوها مني بقلب رحب و روح مرحه


فإليكم ما جمعت :

... أكتم سرك تملك أمرك .
.... البحر واحد و الحوت ألوان .
.... البير الحلو ديما نازح .
.... الجار يبقى جار و إن جار .
.... الجيعان يمضغ الحيط .
.... الحبس حبس لو كان في الجنة .
.... الحسد عند الجيران و البغض عند القرايب .
.... الحيا في الرجال يورث الفقر .
.... الخسارة القريبة و لا المكسب البعيد .
.... الدار دارنا و القمر جارنا .
.... الدحية ما تكسر الحيط .
.... الدكان جنب الدكان و الرزق على الرحمان .
.... الدلاعة ما تكبر إلا في عشبتها .
.... الدنيا إمرايا وريها توريك .
.... الدين هم في الليل أو مذلة في النهار .
.... الدنيا يوم تعطي و يوم تاخذ .
.... الراجل بنته تقعد قدامه و لا نسبة ندامه .
.... الرجل إتدب مطرح ما تحب .
.... الرجل الزايدة ما فيها فايدة .
.... السر بين إثنين و إن جا ثالث فسدة .
.... السلطان على هيبته ينشم في غيبته .
.... الشاطرة تقضي حاجتها و الخايبة تنده جارتها .
.... الشجرة إللي تظلل متدعيش عليها بالقطع .
.... يموت المعلم و هوا يتعلم .
.... إتغرقه في البحر يطلعلك في فمه حوته .
.... الشركة كيف الحليب أي حاجة تعكرها .
.... الشكوى لغير الله مذلة .
.... العبد في التفكير و الرب في التدبير .
.... العشرة ما تهون إلا على قليل الأصل .
.... العين عليها حاجب .
.... الغالي سعره فيه .
.... الفرس الهادية يتننف ذيلها .
.... القديمة تحلى و لو كانت وحلة .
.... القفة إلي لها وذنين يشيلوها إثنين .
.... الكثرة تغلب الشجاعة .
.... المديون عمره ميفرح بتعبه .
.... المرسال ما ينضرب و لا ينهان .
.... المكتوب ما منه هروب .
.... المليان ما ينقص .
.... النسب كيف الحليب أبسط حاجة تعكره .
.... النعجة الصياحة ما يسرقوش ضناها .
.... المركب إن كثروا رياسها تغرق .
.... إمشمعنا و لا حرير غيرنا .
.... إملا البطن تستحي العين .
.... نجوم السما أقربلك .
.... إن سرقت إسرق جمل و إن عشقت أعشق قمر .
.... إن صار الغلط جت النصيحة متأخرة .
.... إنصح الجاهل يعاديك .
.... الكذب إن كان عشّاك ما يغذيك .
.... العيب من صاحب العيب مش عيب .
.... العين بصيرة و اليد قصيرة .
.... النار إتخلف الرماد .
.... الغايب عذره معاه .
.... المال يمشي و الرجال اتجيبه .


إنتظروا مني المزيد قريبا إن شاء الله

دُمتم بخير و نعمة

Smile

سيف الإسلام
دكتور
دكتور

ذكر عدد الرسائل : 644
العمر : 33
العمل : طالب طب
البلد : ليبيا
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 11/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف white_sea في الخميس أبريل 03, 2008 4:19 am

منور يا سيف الأسلام على هذا الموضوع الحلو,,وهذه الأمثال الليبية الرائعة,,اعذرني يا عزيزي سيف فقد قمت بحذف مثلين Very Happy لأنهما غير لطيفين,,وبالنسبة للمثل اللذي يقول الحسد عند الجيران,والبغض عند القرايب,,احب ان ابدي تحفظي على هذا المثل مع انه به نسبة واقعية بسيطة لكن مع ذلك لا اعتقد انه صحيح,,لأن جارك وقريبك هما أول من يفرحلك وأول من يجري يباركلك عندما تتحصل على شيء (ما عدا طبعا أصحاب النفوس المريضة),,وبالنسبة للمثل (الحيا في الرجال يورث الفقر) فأنا ابدي اعتراضي الشديد عليه,,لأننا ديننا الأسلامي يطالبنا بالحيا,,وأنا انقولك مثل من تأليفي (اللي ما يتحشمش وجه بارد!!!!ههههههه)
وشكرا لك سيف ومزيدا من التألق والابداع كعادتك....

_________________

اشهد أن لا إله إلا الله,وأن محمدا رسول الله.

white_sea
مدير الموقع
مدير الموقع

ذكر عدد الرسائل : 902
العمر : 33
العمل : طبيب جراح
البلد : ليبيا_بنغازي
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 19/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف dr-sami في الخميس أبريل 03, 2008 5:55 am

اللي ما يتحشمش وجه بارد!!!!ههههههه)

ماشاء الله على الأمثال

ومعاك في كلامك خوي البحر الأبيض

و منور يا سيف على الأمثال و الموضوع الجميل

dr-sami
عضو شرف
عضو شرف

ذكر عدد الرسائل : 2890
العمر : 33
العمل : doctor
البلد : بنغازي
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 31/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف سيف الإسلام في الخميس أبريل 03, 2008 9:58 am

Laughing

معندي منقولك يا مديرنا المتألق

و منور على أمثالك الفستري هههههههههههه

سيف الإسلام
دكتور
دكتور

ذكر عدد الرسائل : 644
العمر : 33
العمل : طالب طب
البلد : ليبيا
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 11/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف سيف الإسلام في الخميس أبريل 03, 2008 10:02 am

بارك الله فيك أخي سامي

النور نورك و نور مديرنا طبعا

Wink

سيف الإسلام
دكتور
دكتور

ذكر عدد الرسائل : 644
العمر : 33
العمل : طالب طب
البلد : ليبيا
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 11/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف white_sea في الخميس أبريل 03, 2008 10:28 am

شكرا عزيزي سيف ,,لكن ارجو منك ومن كل الاعضاء عدم المبالغة ورفع الكلفة والاكتفاء بمناداتي بالبحر الأبيض فقط,,فأنا لست مدير أحد أنا فقط مدير للموقع من ناحية الانشاء والناحية التنظيمية فقط,,,ولكن انتم المدراء الحقيقيون لهذا المنتدى لما تقدموه من مواضيع ومساهمات وشكرا لكم...

_________________

اشهد أن لا إله إلا الله,وأن محمدا رسول الله.

white_sea
مدير الموقع
مدير الموقع

ذكر عدد الرسائل : 902
العمر : 33
العمل : طبيب جراح
البلد : ليبيا_بنغازي
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 19/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف iwnot change في الخميس أبريل 03, 2008 8:36 pm

كتب:وبالنسبة للمثل (الحيا في الرجال يورث الفقر) فأنا ابدي اعتراضي الشديد عليه,,لأننا ديننا الأسلامي يطالبنا بالحيا,,وأنا انقولك مثل من تأليفي (اللي ما يتحشمش وجه بارد!!!!ههههههه)
....
عادى توا معظم الرجال معندهمش شكلها موضة Razz
مع احترامى للبعض طبعا
الواضح انه عندك قدرة خرطية لاباس بها

_________________



iwnot change
مشرف منتدى الطب البشري
مشرف منتدى الطب البشري

انثى عدد الرسائل : 293
العمر : 30
العمل : 4th M student
البلد : in ur nightmares
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 03/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف ليبيا الغد في الجمعة أبريل 04, 2008 1:11 pm

صح لسانك صح لسانك وامنور علي الامثال

يلعب بالنار وفروعة نايلو .......

ليبيا الغد
دكتور
دكتور

ذكر عدد الرسائل : 315
العمر : 24
العمل : طالب
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 13/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف white_sea في الجمعة أبريل 04, 2008 1:42 pm

هههههههههاا
خود المثل هذا:
لعبت نا والياس كوورة فزت عليه نزل جمهوره!!

_________________

اشهد أن لا إله إلا الله,وأن محمدا رسول الله.

white_sea
مدير الموقع
مدير الموقع

ذكر عدد الرسائل : 902
العمر : 33
العمل : طبيب جراح
البلد : ليبيا_بنغازي
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 19/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف ليبيا الغد في الجمعة أبريل 04, 2008 1:50 pm

كل شئ دواء الصبر .....الا قلة الصبر ملهاش دواء

ليبيا الغد
دكتور
دكتور

ذكر عدد الرسائل : 315
العمر : 24
العمل : طالب
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 13/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف Libya In My Heart في الجمعة أبريل 04, 2008 2:04 pm

صحّيـــــت خويــا ... تسلم

Libya In My Heart
مستجد

ذكر عدد الرسائل : 17
العمر : 29
العمل : Medical student
البلد : Libya
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 03/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف سيف الإسلام في الجمعة أبريل 04, 2008 7:37 pm

ههههههههههه Laughing

قلبتوه موضوع أمثال شعبية ليبية مبتكرة

عموما الكلام هذا مش أحاديث شريفة و لا آيات منزلة

إلى يعجبه حكم أو مثل يعمل بيه و ياخذه ...!

و أنا تو إنضيفلكم مثل ليبي تعرفوه كلكم

لو صاحبك عسل متلحساش كله

Cool

سيف الإسلام
دكتور
دكتور

ذكر عدد الرسائل : 644
العمر : 33
العمل : طالب طب
البلد : ليبيا
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 11/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف white_sea في السبت أبريل 05, 2008 12:01 am

يا سيف يا عسل خودلك هذي:

اللي اتطيبه العمشة ياكلوه ضناها..

_________________

اشهد أن لا إله إلا الله,وأن محمدا رسول الله.

white_sea
مدير الموقع
مدير الموقع

ذكر عدد الرسائل : 902
العمر : 33
العمل : طبيب جراح
البلد : ليبيا_بنغازي
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 19/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف ليبيا الغد في السبت أبريل 05, 2008 5:17 pm

ما يعجبه العجب ولا الصيام في رجب....

ليبيا الغد
دكتور
دكتور

ذكر عدد الرسائل : 315
العمر : 24
العمل : طالب
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 13/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف سيف الإسلام في الأحد أبريل 06, 2008 8:53 pm

هذا مش كلام عقلاء ... كلام عبطاء ههههههههه

منورين بأمثالكم الليبية المرتجلة

cheers

سيف الإسلام
دكتور
دكتور

ذكر عدد الرسائل : 644
العمر : 33
العمل : طالب طب
البلد : ليبيا
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 11/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف طرفة ابن العبد في الأحد أبريل 06, 2008 10:30 pm

امثال مية مية
والردود احلى
بالتوفبق

طرفة ابن العبد
مشرف الاسنان
مشرف الاسنان

ذكر عدد الرسائل : 813
العمر : 34
العمل : دكتور
البلد : ليبيا
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 30/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف faith في الخميس أبريل 10, 2008 3:14 pm

.... الحيا في الرجال يورث الفقر .
اكيدة القصد منها الراجل الي حاط يدة علي خدة

.... الدحية ما تكسر الحيط .

ههههههههههه

.... الراجل بنته تقعد قدامه و لا نسبة ندامه .

والله ماظني

.... الشاطرة تقضي حاجتها و الخايبة تنده جارتها .

ههههههههه فظيع


.... القديمة تحلى و لو كانت وحلة .

حتى هيا ماظني Suspect


.... المليان ما ينقص .

لازم ينقص عليش سمو مليان

.... إنصح الجاهل يعاديك .

مجربتة Mad

.... المال يمشي و الرجال اتجيبه .[/color]

ههههههههه ياسلام

الامثال حلوة استمر ياسيف

[/b]

_________________



واصل الاستغفار حتى يُشرف الشيطان على الانتحار

faith
مشرف منتدى الصحة العامة
مشرف منتدى الصحة العامة

انثى عدد الرسائل : 775
العمر : 29
العمل : رابعة تغذيه
البلد : BANGHAZI
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 30/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف ليبيا الغد في الخميس أبريل 10, 2008 4:22 pm

الي متجيش مع العروس....... اتجي مع امها

ليبيا الغد
دكتور
دكتور

ذكر عدد الرسائل : 315
العمر : 24
العمل : طالب
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 13/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام العقلاء (قال صاحب العقل)

مُساهمة من طرف دكتور محمد في الإثنين نوفمبر 24, 2008 3:00 pm

رائع ياسيف

منور

دكتور محمد
بروفسور
بروفسور

ذكر عدد الرسائل : 4431
العمر : 38
العمل : دكتور
البلد : ليبيا
مؤشر احترام قوانين المنتدى :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 02/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى